اللجان:
تلعب اللجان دوراً أساسياً في تحقيق أهداف الجمعية، من هذا المنطلق فإن لمجلس إدارة الجمعية تكوين اللجان التي يراها مناسبة لهذا الغرض على أن يكون أعضاء اللجان المشكلة من بين أعضاء الجمعية ويحدد مجلس الإدارة مهام اللجان. ولمجلس الإدارة الحق في النظر في عضوية اللجان التي لم تقم بالعمل الموكل إليها.
تقوم كل لجنة بتقديم خطة عمل تشمل تحديد الأهداف المراد تحقيقها والأنشطة التي يجب القيام بها لتحقيق هذه الأهداف والبرامج المحددة لتنفيذ هذه الأنشطة، مشتملة على المواضيع والمكان والزمان والأساليب التي سوف تتبع، والموازنة التقديرية المقترحة اللازمة لتنفيذها مشتملة على الإيرادات والمصروفات المتوقعة وكيفية تحقيقها.
لجنة العلاقات العامة والاعلام:
تقوم هذه اللجنة بالتعريف بالجمعية و إبراز دورها عبر الوسائط الحديثة وتقوم اللجنة بتنفيذ المهام التالية:
- إبراز دور الجمعية وأنشطتها وأهميتها في المجتمع.
- التواصل مع الاعضاء للتجديد أو التسجيل والاجابة عن استفساراتهم وتحقيق أفضل وسائل الجودة وتوفير متطلباتهم.
- إصدار المطويات والنشرات الإعلامية المتعلقة بجميع أنشطة الجمعية وفعالياتها.
- الإشراف على النشرات التي تصدرها الجمعية.
- تنظيم الندوات واللقاءات العلمية والمحاضرات والورشات التطبيقية التي تتصل بمجالات الجمعية واهتماماتها.
- تنظيم إقامة المؤتمرات المتعلقة بمجالات الجمعية واهتماماتها.
- تنظيم المسابقات العلمية في المجالات الإحصائية والبيانات.
- إعداد التغطيات الإعلامية لجميع فعاليات الجمعية.
- إعداد اللقاءات الاجتماعية للجمعية وتوفير مستلزماتها.
لجنة البحوث و الاستشارات:
تهتم هذه اللجنة بتحقيق أهداف الجمعية وأنشطتها العلمية والبحثية من خلال ما يلي:
- الإشراف على إصدار المجلة العلمية للجمعية.
- اقتراح عنواوين وشعارات الملتقيات والموتمرات.
- حصر ومراقبة البحوث في مجال الاحصاء والبيانات والاساليب الكمية وبحوث العلميات والعلوم الاكتوارية وتكوين قاعدة بيانات حول هذه الأبحاث ونشرها على موقع الجمعية إن أمكن
- الإشراف على تأليف وترجمة الكتب العلمية والدراسات التي تتصل بمجالات الجمعية واهتماماتها.
- تنسيق تقديم الاستشارات العلمية في مجالات التخصص بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة.
- دراسة الخطط الأكاديمية بالمؤسسات التعليمية واقتراح طرق التدريس الحديثة واحتياجات سوق العمل.
- إعداد حقائب تدريبية لمجالات الاحصاء والبيانات والتحليل الكمي والعلوم الاكتوارية وغيرها واعتماداها من المؤسسات الحكومية ذات العلاقة والعمل على تسويقها للمجتمع والمنظمات.
- تنظيم برامج التدريب، والدورات، والدبلومات على أن يكون عقدها بالتعاون مع هيئات ومراكز التدريب المتخصصة.
لجنة التسويق والاستثمار:
تقوم هذه اللجنة بالمهام التالية:
- إيجاد موارد دخل جديدة للجمعية.
- تكوين خطة تسويقية واستهداف شرائح المنظمات العامة والخاصة.
- الاستفادة من خدمات الجمعية واعضائها العاملين في البحث عن دخل للجمعية من خلال الاتفاقيات والشراكات المبرمة مع الجهات ذات الاهتمام بالمنتج الاحصائي.
لجنة المجموعات العلمية:
تقوم هذه اللجنة بمهمة انشاء مجموعات علمية محلية عبر المناطق والجامعات وكذا مجموعات موضوعاتية ومن مهامها:
- تشجيع النشاطات المحلية للجمعية و التعريف بها.
- ربط التواصل بين الكوادر البشرية للجمعية في مختلف تخصصات الإحصاء و تطبيقاته.
- توفير قاعدة بيانات للموارد البشرية في مجال الاحصاء و تطبيقاته لتسهيل التواصل الاعضاء فيما بينهم.